مدرب ريال مدريد يعلن عن موعد إعتزاله

كشف المدير الفني لفريق لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن موعد إعتزاله بشكل نهائي، بعد أن قاد الفريق الملكي للتتويج بالسوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخ النادي في الأيام القليلة الماضية.

وأكد أنشيلوتي، في تصريحات نقلتها صحيفة “MESSAGGERO” الايطالية، قبل مباراة ريال مدريد وألميريا، المقرر غدا الأحد برسم الجولة الأولى من الدوري الإسباني، أنه سينهي مسيرته التدريبية مع نهاية مشواره مع النادي الملكي.

 

وأضاف، ” سيكون من الأكثر منطقية أن أنهي مسيرتي الكروية كمدرب بعد رحيلي عن هذا النادي (ريال مدريد)”.

 

وينتهي عقد المدرب المخضرم أنشيلوتي، البالغ 63 عاما، مع ريال مدريد في يونيو 2024، إذ أنه سيعتزل بعد عامين.

 

ورشح الإيطالي أنشيلوتي، مع الإسباني بيب غوارديولا، و الألماني يورغن كلوب، للفوز بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2022، إذ يعتبر أنشيلوتي المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بعد قيادته ريال مدريد للفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني في الموسم الماضي، بالإضافة لتتويجه مع الفريق الملكي، الأربعاء الماضي، بكأس السوبر الأوروبي.

 

يشار إلى أن أنشيلوتي، يعد أول مدرب يتوج بلقب السوبر الأوروبي 4 مرات بواقع لقبين مع ميلان، و 2 مع الريال، كما يعتبر كذلك أول مدرب في التاريخ يحرز لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كما حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا)، كما أنه فاز بكأس العالم للأندية مرتين، مع كل من ميلان وريال مدريد.

 

أيوب طيار

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications