اللجنة الوطنية للعلاقات العامة و التواصل تناقش عدة قضايا مهمة

عقدت جهة خريبكة بني ملال اجتماعا تنظيميا بحضور سمير بوزيد نائب الرئيس و منسق اللجنة الوطنية للعلاقات العامة و التواصل يوم الثلاثاء 23 غشت الجاري اجتماعا تنظيميا لمناقشة عدة قضايا من بينها وجوب تسوية واجب الانخراط، ضرورة تأطير برنامج للتطرق لقضايا الجهة، وجوب ضبط لائحة أعضاء الجهة، عقد مناظرة وطنية حول سياسات النقل واللوجيستيك بالمغرب بين المخططات والواقع وغيرها، وذلك تحت شعار “ارفعوا ايدكم عن رفيقنا، الحرية الفورية لسعيد اعمارة”.

 

وحسب بلاغ اللجنة، أفادت لطيفة لبريز “بأن حرب الطرقات التي تحصد الالاف من الضحايا وتخلف وراءها أيتام وأرامل وضحايا فقدوا جزءا من اجسامهم حيت عاينت ماوقع يوم فاجعة خريبكة التي راح ضحيتها 25 فرد. بتاريخ 17 غشت 2022، وساهمت في تقديم العون لعائلات الضحايا المكلومة وازرتهم في مصائبهم من لحظة الحادثة حتى منتصف ليل”.

 

 

ومن جهة أخرى، أكد يوسف لعروسي المنسق الجهوي للهيئة جهة بني ملال خنيفرة على ما سبق ذكره من واجب الانخراط السنوي لجميع أعضاء الهيئة بالجهة والالتزام بالقانون الأساسي للهيئة مضيفا أن الجهة تعاني من لوبي خطير او مافيا العقار يتوجب معها وضع حد لمثل هذه الممارسات.

 

ووفق ذات المصدر، ذكر المنسق الإقليمي لمدينة بني ملال عبد الصمد قيرواني بمشكل الهجرة في قصبة تادلة الذي دهب ضحيتها 18 شاب و شابة على قارب للهجرة السرية كان يقلهم عبر المحيط الأطلسي .

 

وفي نفس السياق، أكد الدكتور نبيل سديري منسق اللجنة الجهوية لشؤون الهجرة ما جاء في كلام السيد عبد الصمد مضيفا أن ظاهرة الهجرة السرية عرفها الخط الجهوي بني ملال خريبكة منذ عقود.

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك