إعلامي 100% – 970X250


كوفيد 19: تسجيل مليون وفاة حول العالم منذ مطلع العام الجاري

سجلت منظمة الصحة العالمية وفاة مليون شخص في العالم منذ مطلع العام الجاري، داعية الحكومات إلى تسريع عمليات التلقيح، في وقت لا يزال فيه ثلث سكّان العالم من دون لقاح.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي، “تخطّينا المرحلة المأساوية المتمثّلة في وفاة مليون شخص بكوفيد 19 منذ بداية العام”.

 

ودعا غيبرييسوس حكومات الدول إلى بذل المزيد من الجهود لتلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وغيرهم من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر (الفئات الهشة)، بهدف تحصين 70 في المائة من السكان.

 

وأشار إلى أن عشر دول فقط لا تزال عمليات التلقيح فيها أقل من 10 في المائة، مضيفا أن “هناك الكثير من العمل”، لاسيما وأن ثلث سكان العالم لا يزالون لا يتمتعون بالمناعة الكافية، بما في ذلك ثلثا العاملين في مجال الرعاية الصحية وثلاثة أرباع كبار السن في البلدان منخفضة الدخل.

 

وفي يناير الماضي، أقامت المنظمة العالمية بمعية “اليونيسيف” وشركائهما شراكة لتوفير اللقاح ضدّ كوفيد بهدف تسهيل توزيع الجرعات في 34 دولة كان مستوى التطعيم فيها أقل من 10 في المائة، تقع جلها في إفريقيا، باستثناء ست منها.

 

وحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن المنظمة، فإن جائحة “كوفيد 19” أودت بحياة 6.45 مليون شخص حول العالم منذ تسجيل أولى الحالات نهاية عام 2019 في منطقة ووهان بالصين.

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك