أودي الألمانية لصناعة السيارات تعلن دخولها بطولة العالم للفورمولا واحد لأول مرة

أعلنت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات عن دخولها بطولة العالم للفورمولا واحد لأول مرة كمزود للمحركات وذلك بعد موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي (فيا) على اللوائح الجديدة المتعلقة بالمحركات.

 

أعلن الصانع الألماني أودي على لسان الرئيس التنفيذي للشركة ماركوس دويسمان الجمعة، عن دخول بطولة العالم للفورمولا واحد لأول مرة، وذلك كمزود للمحركات اعتباراً من موسم 2026.

 

وسيقوم الصانع الألماني بتطوير محركه الهجين في نيوبورغ بافاريا، تحضيراً للانضمام الى أحد الفرق في شراكة من المتوقع الإعلان عنها بحلول نهاية هذا العام، وقد تكون مع ساوبر الذي يشارك حالياً تحت اسم ألفا روميو مع محرك فيراري.

 

وقال دويسمان في بيان إن « الفورمولا واحد هي في الوقت ذاته مسرح عالمي لعلامتنا التجارية ومختبر تطوير مليء بالتحدي ».

 

وبانتظار أن تقدم الماركة الألمانية الشهيرة الأخرى بورشه، المتوقع انضمامها أيضاً الى سباقات الفئة الأولى، تنضم شركة أودي الى مرسيدس وفيراري ورينو وريد بول (بتكنولوجيا هوندا) كصانعين مزودين للمحركات في البطولة.

 

ويأتي الاعلان عن انضمام أودي الى بطولة الفئة الأولى، بعد أيام معدودة على موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي (فيا) على اللوائح الجديدة المتعلقة بالمحركات والتي ستطبق اعتباراً من موسم 2026.

 

ما5تيفي – وكالات                              

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك