نيجيريا..أول دولة تحظر عارضات البشرة البيضاء من إعلاناتها 

دخلت اليوم حيز التنفيذ  التغييرات التي أعلنت عنها السلطات النيجيرية التي نصت عن حظر كافة عارضات الأزياء الأجنبيات صاحبات البشرة البيضاء من الظهور في  إعلاناتها  التلفزيونية ، و يشمل هذا القرار منع إستخدام الأصوات باللهجة البريطانية في الدعايات.

 

 

و بدل ذلك يتعين على الإعلانات النيجيرية التعاقد مع العارضات المحليات و فناني التعليق الصوتي ذوي البشرة السمراء.
وحسب وسائل اعلام دولية، أشارت الهيئة في بيانها، أن جميع إعلانات المواد التسويقية تستهدف المستهلك النيجيري ، وهذا ما يتطلب الإعتماد بشكل كامل على كفاءات عارضات الأزياء و الفنانات النيجيريات. 
 ووفق ذات المصدر، جاء في البيان “أن هذه الخطوة تتماشى مع سياسة الحكومة المتمثلة في تطوير المواهب المحلية بما في ذلك النمو الاقتصادي للبلاد،  ودعم صناعة الإعلانات المحلية ، بالإضافة إلى الرغبة في تعزيز العمل المتاح للمواهب المحلية النيجيرية” .
فصحيح أن نيجيريا كانت تعتمد بشدة على العارضين الأجانب في ما سبق ، لكن  إرتفاع أسعار رسوم توظيف الأجانب أهلكت كاهل الوكالات ، فقررت تغيير سياسة إعلاناتها و استفادة أبناء الوطن من الفرص المتاحة ، و يتعلق الأمر كذلك بالمنافسة القائمة بين الدول الإفريقية، إذ يتم تصوير العديد من الإعلانات المعروضة في جميع أنحاء إفريقيا في كينيا وجنوب إفريقيا ، مما تعين على الوكالات النيجيرية الآن تصوير إعلاناتها محليا.

 

        ما5 تيفي-إيمان الرايس 

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications