تازة..تدشين ملعبين للقرب وحديقة وفضاء للأطفال بمدينة تاهلة

دشن عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة أمس الخميس ، ملعبين للقرب وحديقة وفضاء للأطفال بقطاع الفتح المسيرة  بالجماعة الحضرية تاهلة، وذلك في إطار دعم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يجسد تدشين هذا الفضاء دعما لسياسة القرب الاجتماعي، بهدف تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

 

 

ووفق ذات المصدر،  يشمل هذا الفضاء ملعبين للقرب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، والسياج الوقائي، وحديقة وفضاء للعب الأطفال.

 

 

وتحدد قيمة تكلفة هذا الفضاء وبناء وتعبيد الطريق رقم 40 وجزء من الطريق رقم 56 المجاورين للفضاء،  بقيمة مالية قدرها 5 ملايين و200 ألف درهم.

 

 

وأوضح سفيان بوسفور، رئيس جمعية المسيرة للرياضة والتنمية بتاهلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن فضاء القرب المسيرة بمدينة تاهلة، شُيد بمواصفات عالية يعد دفعة قوية للرياضة بالمدينة مشيرا إلى أن حديقة وفضاء لعب الأطفال، ستمكننا كجمعية مسيرة للفضاء من مواكبة أطفال وشباب مدينة تاهلة، فيما صرحت كنزة حمراس،إحدى المستفيدات من هذه المبادرة أن فضاء المسيرة للقرب يعد إضافة كبيرة للفتيات بمدينة تاهلة، حيث سيساعدهن على تحقيق حلمهن بممارسة الرياضة عامة وكرة القدم بشكل خاص.

 

 

ما5-تيفي إيمان الرايس

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك