ناصر بوريطة المغرب لم يغير موقفه تجاه إستقبال الرئيس التونسي لزعيم الميليشيا الإتفاقية

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  ناصر  بوريطة،  أن  المغرب لم يغير موقفه تجاه استقبال رئيس الدولة التونسية، الجسيم وغير المقبول، لزعيم الميليشيا الانفصالية.
 
 
ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، صرح ناصر بوريطة لوسائل الإعلام في القاهرة، أن: “موقف المغرب من استقبال رئيس الدولة التونسية، الجسيم وغير المقبول، لزعيم الميليشيا الانفصالية، لم يتغير. إنه الموقف الذي عبرت عنه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بلاغها بتاريخ 26 غشت 2022، ويشاطره  مجموع الشعب المغربي وكافة القوى الحية”.
وحسب نفس المصدر ،أضاف الوزير، أن إشارة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في لقاء صحفي لإختتام أشغال الدورة الـ158 لمجلس الجامعة، حول تسوية الخلاف بين المغرب وتونس، “تهم حصر فقرة اقترح الوفد التونسي إدراجها بشأن قمة تيكاد، والتي رفضها المغرب رفضا قاطعا”. 
وأكد بوريطة، أن مشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة، خاصة الأردن، ساهم في التوصل إلى نص توافقي، يحيل على التأزر بين اليابان والدول العربية، دون الإشارة بأي شكل من الأشكال إلى قمة “تيكاد”.

 

 

                                                                                                                                                                                                             ما5 تيفي- إيمان الرايس

 

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications