وكالة بيت مال القدس .. توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في المدينة المقدسة

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الأحد في القدس، اتفاقيات لرعاية عشر مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية التابع للوكالة.

 

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات، التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار ويجري البدء في تنفيذها اعتبارا من السنة المالية 2023 ، بحضور السيد محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس والسيد سمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.

 

وتهم الاتفاقيات التدخل في بعض أعمال الصيانة، وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاأت الراحة والملاعب والفضاأت الترفيهية ، والمختبرات.

 

وسيتم تنفيذ الاتفاقيات على مرحلتين، تهم الأولى خمس مدارس وهي الحسن الثاني، وصلاح الدين، والمسيرة، وعمر بن الخطاب، والنهضة الإسلامية.

 

وتشمل المرحلة الثانية خمس مدراس أخرى، وهي الفتاة الشاملة، وضياء القدس، والشابات المسلمات، والجيل الجديد، وشرفات

الأساسية.

 

وبنفس المناسبة، تمت زيارة مدرسة ” الحسن الثاني ”، حيث تم تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق اسم جلالة الملك الحسن الثاني، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس ، تكريما لذكرى الملك الراحل، وعربون تقدير للأيادي البيضاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ورعاية جلالته لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.

 

وتتربع مدرسة الحسن الثاني في قلب حي واد الجوز، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، ويؤمها 200 من التلاميذ والتلميذات ، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.

 

وأكد السيد الشرقاوي في كلمة بالمناسبة، أن وكالة بيت مال القدس الشريف، ستستمر، وفق تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، في تأدية واجبها في دعم القدس ومؤسساتها المختلفة بما فيها قطاع التعليم، مشددا على أن الوكالة ستواصل، الاضطلاع بدورها في الحفاظ على هوية القدس ودعم صمود المقدسيين.

 

من جهته ، عبر مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، عن الشكر الجزيل لجلالة الملك محمد السادس ، ولوكالة بيت مال القدس الشريف على الدعم المستمر من أجل التعليم في مدينة القدس، مشيرا إلى المواقف المشرفة للوكالة ووقوفها مع مدارس القدس في الأوقات الصعبة.

 

ولفت إلى أن الوكالة تمكنت من شراء العديد من المدارس في القدس وبناء مدرسة الحسن الثاني، و” لن ننسى مواقف المغرب الشقيق في دعم قطاع التعليم في القدس”.

 

بدوره ، أشاد علاء أبو شخيدم مدير مدرسة الحسن الثاني، بوقوف وكالة بيت مال القدس إلى جانب مدارس القدس ودعمها وبناء مدرسة الحسن الثاني التي تعتبر منبر العلم في القدس في ظل ما تتعرض إليه المدارس من مشاكل وعراقيل بفعل ممارسات الاحتلال.

 

وفي ختام هده الزيارة تم توزيع حقائب مدرسية على تلاميذ المدرسة، بمناسبة الدخول الدراسي الجديد لموسم 2022-2023.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications