الخميسات.. لقاء تشاركي بين مديرية التعليم و المجلس الجماعي للمدينة

جواد أبراهو-

 

بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نظم المجلس الجماعي للخميسات، اجتماعا موسعا بمقر الجماعة، وذلك يوم الخميس 29 شتنبر الجاري. وقد حضر أشغال هذا اللقاء حسن ميسور رئيس المجلس، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و باشا مدينة الخميسات، و أعضاء المجلس الجماعي وأطر الجماعة، وأطر المديرية الإقليمية.

 

وجدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء في سياق عرض مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي للموسم الجاري، وبحث أوجه الشراكة والتعاون بين الجماعة والمديرية الإقليمية للتعليم. وهذا ما أكده حسن ميسور في معرض كلمته الافتتاحية بقوله أن هذا اللقاء فرصة لتقاسم مجموعة من المعطيات حول الدخول المدرسي بالخميسات وبحث أوجه الشراكة والتعاون مع المديرية الإقليمية لدعم قطاع التعليم والتشجيع على التمدرس.

 

 

ومن جهته، قدّم المدير الإقليمي للوزارة الوصية عرضاً حول العملية التي تم فيها الدخول المدرسي هذه السنة، والأوراش التي ستشهدها الخميسات لتوسيع العرض المدرسي ومواكبة التوسع المجالي للمدينة، كما أشار على كون استعدادات الدخول المدرسي انطلقت منذ شهر فبراير لتأهيل المؤسسات التعليمية، حيث السنة تميّزت ببرنامج أوراش حيث انخرطت عدد من الجمعيات في التأهيل والتنظيف والتزيين طيلة فصل الصيف، بالإضافة إلى مساهمة جماعة الخميسات من خلال حملات النظافة الواسعة.

 

وشهد الاجتماع تدخلات أعضاء المجلس الجماعي للخميسات، والتي صبت مجملها في خانة تجويد قطاع التعليم والتشجيع على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

 

هذا وقد خلُص هذا اللقاء إلى بحث أوجه الشراكة والتعاون ما بين جماعة الخميسات والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لدعم قطاع التعليم، و ذلك اعتمادا على مقاربة تشاركية مرتكزة على التواصل الفعّال وتوسيع دائرة الإشراك ولاستشارة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications