مؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص 2022 : مشاركة بارزة للمغرب في مانيلا

يشارك وفد مغربي في أشغال أسبوع آسيا والمحيط الهادئ لسنة 2022، لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري في مانيلا، والذي ينظم تحت شعار “تمكين التعاون العابر للحدود في المنطقة وخارجها”.

ويتألف الوفد المغربي من مدير التشريع بوزارة العدل، عثمان عابد، والكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، عبد الكريم بوجرادي.

وسيكون هذا الاجتماع فرصة لتبادل الأفكار ووجهات النظر حول بعض الاتفاقيات والصكوك المهمة لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص، بالإضافة إلى مشاريع المبادئ التوجيهية في طور البلورة، والأشغال المستقبلية التي يمكن أن ينجزها مؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص، في مجالات المنازعات العابرة للحدود والتعاون القانوني، فضلا عن القانون الدولي للأسرة وحماية الأطفال والقانون التجاري والرقمي والمالي.

وهي فرصة أيضا للاضطلاع أكثر على عمل مؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص، وللحوار مع خبراء من جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فضلا عن تدارس التجارب والآفاق الإقليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن أسبوع آسيا والمحيط الهادئ، مؤتمر سنوي يضم مندوبين من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications