ياسين الصالحي وإسماعيل بلمعلم يناشدان الملك محمد السادس

رغم الصبر الكبير الذي يملكه الشعب المغربي خصوصا في عز الأزمة الخانقة التي خلقها “كوفيد 19” وتداعياته على العالم، إلا أن الوضع في المغرب ازداد تعقيدا بسبب إرتفاع الأسعار والدخل المحدود.

 

ظلال الأزمة المخيفة أسدلت على الشعب المغربي في طبقته الفقيرة والمتوسطة، فأصبح المواطن يعيش كابوسا مرعبا لا يعرف سبيل الهروب منه.

 

الأزمة عانقت أيضا فنانون مغاربة ورياضيون سابقون على رأسهم اللاعبان السابقان للرجاء الرياضي ياسين الصالحي وإسماعيل بلمعلم، اللذان وجها رسالة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس عبر حسابهما الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “انستغرام”، مفادها إيجاد حل عاجل للحد من الإرتفاع المخيف للأسعار.

 

وكتب ياسين الصالحي في منشوره، ” من الضروري إيجاد حل لإرتفاع الأسعار المخيف في البلاد من مواد غذائية أساسية، مضيفا أن الأسر الهشة صاحبة الدخل المحدود تعيش أزمة خانقة.

 

ولم ينس مايسترو الرجاء السابق المحروقات التي تعرف إرتفاعا غير عادي في أثمنتها رغم إنخفاض سعر البرميل، حيث كتب” المحروقات كتنقص ربعة دريال بعد يومين كيزيدو درهم.

 

 

وفي رسالة أخرى من الرجاوي السابق إسماعيل بن لمقدم عبر حسابه الشخصي، ناشد الأخير الملك محمد السادس للتدخل للحد من إرتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية التي لا يستطيع المواطن محدود الدخل أو العاطل عن العمل تحملها.

هذا ويعيش الشعب المغربي أزمة حادة زيادة على إرتفاع أسعار المواد الأساسية، مما أدى الى تفاقم الوضع لدى جل الأسر.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications