وزارة التربية الوطنية تهدف إلى تكوين الكفاءات

 قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أمس الخميس 3 نونبر 2022، في الرباط، بتنظيم اللقاء الوطني التنسيقي حول الجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

 

 

وقد شكل هذا اللقاء، الذي افتتحة أشغاله يوسف بلقاسمي، وشارك فيه مديرو وأساتذة وأطر هذه المراكز، أعضاء الفروع الجهوية والإقليمية، مناسبة للتفكير عبر ورشات عمل، في الإجراءات والترتيبات اللازمة لانطلاق أنشطة الجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية ومأسستها، من خلال وضع برامج عمل وأنشطة رياضية وتكوينية تهدف إلى تطوير الكفاءات الرياضية للطلبة المتدربين بمختلف المسالك والتخصصات والحفاظ على صحتهم البدنية والنفسية والذهنية والاجتماعية.

 

صورة من اللقاء المنعقد
صورة من اللقاء المنعقد

 

وقد سعت الوزارة إلى إحداث الجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تفعيلا لمقتضيات القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، من خلال إصدار المذكرة الوزارية رقم “12/0506” بتاريخ 31 ماي 2022 بغية وضع الرزنامة القانونية للتأسيس.

 

 

وفي الختام تم تنتظم ما سبق ذكره في إطار العصبة الوطنية للجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، التي تأتي بدورها تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications