مراكش على موعد مع افتتاح مهرجان الفيلم الدولي

تستعد مدينة مراكش اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2022، لاحتضان افتتاح أكبر حدث سينمائي في القارة الافريقية ألا وهو مهرجان الفيلم الدولي  في دورته الـ19.

 

وشارك الموقع الإلكتروني للمهرجان افتتاحية سمو الأمير مولاي رشيد لتقديم هذا المحفل السينمائي الكبير، مشيرا  أن هذه الأزمة الصحية كان لها بالغ الأثر على البيئة الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والدولية، لذا أصبح لزاما علينا استعادة كل الطاقات والموارد في إطار مناخ صعب يجعلنا نعي تماما مدى المجهودات الجبارة التي يقوم بها شركاء المهرجان مشكورين.

 

 

وكشف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد أن هذه الدورة “تأتي بعد غياب دام لسنتين بسبب الجائحة، ويسعدنا أن نلتقي مرة أخرى في هذه التظاهرة حيث سحر السينما يجمعنا من جديد”.

 

 

وفي نفس السياق، سبق وأن أعلن منظمو المهرجان أن النجم الهندي رانفير سينغ سيقدم فيلم “غولي بوي” بسينما الكوليسي بمراكش يوم 12 من نونبر الجاري على الساعة 14:30.

 

 

يذكر أن منظمو الملتقى السينيمائي أعلنوا عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن “لجنة التحكيم هذه الدورة، التي يترأسها المخرج الإيطالي المتوج بجائزة الأوسكار باولو سورينتينو، ستمنح النجمة الذهبية للمهرجان للفيلم الفائز بالجائزة الكبرى، خلال حفل الاختتام المقرر يوم 19 نونبر 2022”.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications