لاعب المنتخب الوطني ينفرد بميزة استثنائية من بين 832 لاعبا في مونديال قطر

يعتبر إلياس شاعير لاعب المنتخب الوطني أقصر لاعب في مونديال قطر 2022، وهي ميزة استثنائية انفرد بها نجم فريق كويتز باريز رينجزر الإنجليزي في المونديال من بين 832 لاعبا.

 

وتمركز إلياس شاعير أولا في تصنيف أقصر لاعبي نهائيات كأس العالم 2022، بينما جاء الغاني طارق لامبتي في المركز الثاني بـ1,64 متر، والسويسري شيدران شاكيري (1,65 متر)، ثم الأوروغوياني لوكاس توريرا (1,66)، والويلزي جوي ألان (1,68 متر)، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي (1,69 متر).

 

ورغم قصر قامته إلا وأنه يعتبر ركيزة أساسية داخل فريقه الإنجليزي “كويتز”، وأيضا هو دعامة أساسية للمنتخب الوطني في المونديال، فقصر القامة يجعل منه لاعبا سريعا يجيد الاختراق ويصعب المأمورية على مدافعي خصومه.

 

هذا ويعتبر أندريس نوبيرت حارس المنتخب الهولندي لكرة القدم، أطول لاعب في نهائيات كأس العالم بـ2,03 متر، بينما المغربي إلياس شاعر، يعد أقصر لاعب في المونديال إذ لا يتجاوز طوله 1,64 متر.

 

 

وكشفت قائمة قياس الطول عن أرقام أطول اللاعبين في المونديال، حيث جاء الهولندي أندريس نوبيرت على رأس قائمة أطول اللاعبين في كأس العالم بـ2,03 متر، بينما حل الصربي ميلينكوفيتش سافيتش ثانيا بـ2,02 متر.

 

وجاء البلجيكي ثيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث بـ2,00 متر، ثم الأسترالي هاري سوتار بـ1,98 متر، واحتل الإنجليزي نيك بوب المركز الخامس بـ1,98 متر، ثم حارس المنتخب الويلزي واين هينسي بـ1,98 متر).

 

وتنطلق فعاليات مونديال قطر في غضون ساعات قليلة، حيث تنطلق المباراة الافتتاحية بين البلد المنظم قطر والاكوادور في تمام الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي “غرينتش”.    
تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications