المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب تشيد بالتزام المملكة “الملموس” في مجال تدبير الهجرة

شدد أنطونيو فيتورينو،المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ، اليوم الأربعاء 23 نونبر بفاس، على أن سياسة المغرب في مجال الهجرة تعد نموذجا يحتذى بالنسبة لكافة بلدان العالم.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، اليوم الأربعاء 23 نونبر بفاس، أن سياسة المغرب في مجال الهجرة تعد نموذجا يحتذى بالنسبة لكافة بلدان العالم.

 

وبهذا نوه فيتورينو، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على هامش المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال سياسة الهجرة، مشددا على أن المملكة تعد شريكا أساسيا للمنظمة.

وأوضح أن مباحثاته مع بوريطة شكلت مناسبة لاستعراض علاقات التعاون “الممتازة” بين المنظمة الدولية للهجرة والمملكة.

 

كما هنأ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة المغرب على نجاح المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، مؤكدا على الاهتمام الذي توليه المنظمة لحماية ودعم المهاجرين، والاحترام المتبادل والتسامح والحوار بين الثقافات والأديان.

 

وأشاد أيضا بـ”المناخ السائد في المغرب في هذا الصدد”، معربا عن استعداد المنظمة لمواصلة التعاون مع كافة البلدان (البلدان الأصلية أو العبور أو المقصد) لضمان احترام كرامتهم، والمسارات المنتظمة للهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications