كأس العالم 2026.. تجربة فريدة تنظمها 3 دول لأول مرة

على ضوء العرس الكروي الكبير الذي يعيشه العالم في هذه الفترة، والمتعلق بنهائيات كأس العالم قطر 2022، أسئلة عديدة تترواد في الأذهان بخصوص البلدان الثلاثة التي ستشرف على تنظيم منافسة كأس العالم 2026، خصوصا أنها تعد المرة الأولى من نوعها حيث يتم تنظيمه في بلدان متعددة عكس ما تعودت عليه الجماهير الكروية في جميع أنحاء العالم.

 

وستقام نسخة كأس العالم 2026، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، وستكون هذه أول بطولة كأس عالم منذ عام 2002 تستضيفها أكثر من دولة والأولى بمشاركة أكثر من دولتين، كما تعتبر الأولى من نوعها في عدد المشاركات، بحيث ستشهد مشاركة 48 فريقاً بدلا من 32.

 

هذا وسيتم خوض مباريات نهائيات كأس العالم 2026، في سياتل وسان فرنسيسكو ولوس أنجلوس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، ومكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري في المكسيك، في حين تم اختيار مدن فانكوفر وتورونتو في كندا.

 

وتجدر الإشارة أن المكسيك سيشرف على تنظيم فعاليات كأس العالم للمرة الثالثة، بعد نسخة 1986 و1970، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي بدورها ستنظمه للمرة الثانية بعد سنة 1994، في حين تعد كندا المشرفة الجديدة على التنظيم لأول مرة.

 

ولم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحد كتابة هذه الأسطر عن المواعيد الأخيرة لإقامة بطولة كأس العالم 2026، لكنه من المقرر أن يعود إلى المواعيد الرسمية في شهر يونيو ويوليوز كما تعود الجميع، بعدما تم تغييره هذه السنة في نونبر بسبب المناخ الحار الذي تعرفه قطر والدول الخليجية الأخرى.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications