خاص.. الرجاوي السابق إسماعيل كوشام: هل ستنجح الخطة الدفاعية من جديد ؟ أمام “بلجيكا”

يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراته الثانية في مونديال قطر ضد المنتخب البلجيكي، وعينه على تحقيق نتيجة ايجابية رغم بعض العراقيل الصغيرة أبرزها غياب نصير مزراوي عن اللقاء بسبب اصابة تعرض لها في المواجهة الأولى ضد كرواتيا.

 

التعادل في اللقاء الأخير ضد كرواتيا صفر لمثله وانتزاع نقطة واحد من الوصيف، اعتبرها الناخب الوطني وليد الركراكي ايجابية، من خلال القراءة التكتيكية التي طبقها اللاعبون على أحسن وجه، والتي كانت دفاعية تعتمد على المرتدات السريعة والعودة الى الوراء وتشكيل خطوط دفاعية تتمثل في 4-5-1.

 

الخطة الدفاعية كانت ناجحة في اللقاء الأول لكن السؤال المطروح يقول “هل ستنجح الخطة الدفاعية من جديد”؟، فإن اعتمدها وليد الركراكي قد تكلفه كثيرا بعد المباراة خصوصا وأن الأسود في حاجة ماسة لثلاث نقاط ينافس بها خلال دور المجموعات.

 

وفي اتصال هاتفي مع اللاعب السابق لفريق الرجاء الرياضي “اسماعيل كوشام”، حول مباراة المنتخب الوطني وبلجيكا، أكد أن المنتخب الوطني قادر على تجاوز بلجيكا والفوز عليه كونه منتخب قوي ومنظم.

 

وعاد إسماعيل كوشام خلال الاتصال الهاتفي الى المباراة الأولى ضد كرواتيا، حيث أبرز مجموعة من النقاط المهمة التي تبينت في المجموعة المغربية أولها تطبيقها لتكتيك دفاعي منظم و بإيقاع مرتفع، وسرعة تأقلمها مع الناخب الوطني وليد الركراكي، ولم يتردد الرجاوي السابق بالتنويه لوليد الركراكي على روحه الوطنية والعمل الكبير الذي قام به في ظرف وجيز وجعل اللاعبين اخوة داخل المنتخب وزرع فيهم روح المجموعة.

 

و بخصوص مباراة بلجيكا يرى اسماعيل كوشام أن اللقاء لن يكون سهلا أمام خصم مخضرم وعنيد، وعلى وليد الركراكي في الربع ساعة الأولى قراءة الخصم لتحديد طريقة اللعب التي سيقوم بها اللاعبون.

 

وتطرق اسماعيل كوشام في حديثه عن مهاجم المنتخب الوطني عبد الرزاق حمد الله خلال مشاركته كبديل في مباراة كرواتيا، حيث أوضح أن التوقيت الذي دخل فيه حمد الله ممتاز جدا، وذلك راجع الى عدم قدرة حمد الله على العودة الى الخلف والقيام بالأدوار الدفاعية، عكس يوسف النصيري الذي دائما ما تراه يقوم بالضغط والأدوار الدفاعية أيضا.

 

واختتم لاعب الرجاء السابق اسماعيل كوشام حديثه بالتوفيق للمنتخب الوطني في مونديال قطر، وعن مباراة المنتخب البلجيكي قال، “كين الخير فالماتش ديال بلجيكا.”

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications