رياض مزور يدشن مصنع جديد للطاقة الشمسية

 قام وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والمدير التنفيذي لمجموعة “نكسانس”، للطاقة كريستوفر غيران، أمس الأربعاء، بافتتاح محطة مصنع “نكسانس” للطاقة الشمسية بالمحمدية.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بلاغ مشترك لوزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “نكسانس” أن محطة توليد الطاقة الكهربائية التي تم تركيبها على سطح المصنع، مزودة بما يعادل 4640 لوحة شمسية تمتد على إجمالي مساحة يبلغ 12.270 م مربع.

 

 

بحيث ستنتج هذه المحطة سنويا ما يزيد عن 3927 ميغاواط من الكهرباء، وهي طاقة من شأنها أن تضمن انخفاضا كبيرا في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يقدر بأكثر من 2.700 طن سنويا، كما ستغطي 19 بالمئة من الاحتياجات الطاقية للمصنع.

 

 

وفي هذا السياق أفاد الوزير مزور أن “اختيار مجموعة “نكسانس” يتماشى مهع أهداف المغرب لتطوير صناعة نظيفة، خالية من الكربون، وتراعي الالتزامات البيئية، حيث حققت المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مكانة رائدة في مجال تطوير واستخدام مصادر الطاقة المتجددة، والتي تقدم في الوقت الراهن بديلا تستطيع الصناعات من خلاله تعزيز قدراتها التنافسية، وخفض الفاتورة الطاقية، والمساعدة في تخفيف تأثيرات تغير المناخ”.

 

 

فيما أكد المدير التنفيذي لشركة نكسانس، كريستوفر غيران،”أن هذا التدشين هو جزء جوهري من جدول أعمال الشركة، والتي جعلت من المناخ أولويتها، من خلال الالتزام القوي في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 2,4 بالمئة سنويا بحلول عام 2030″.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications