تأهل المنتخب الوطني يشعل الشبكات الإجتماعية الإيطالية

تقاسم الشعب الإيطالي فرحة التأهل مع الشعب المغربي بعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال قطر وحسم بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، وذلك رغم عدم تأهله منتخب بلادهم إلى كأس العالم، ونشروا تغريدات على موقع “تويتر” والتدوينات على منصة الإنستغرام والفيسبوك مخلدين التأهل الكبير للأسود بفيديوهات توثق صناعة العناصر الوطنية للتاريخ في قطر و كتابته بحروف من ذهب.

 

وإنتشرت فيديوهات في الأوساط الإجتماعية للإطاليين ترصد تأهل الأسود إلى دور نصف نهائي مونديال قطر على حساب المنتخب البرتغالي، بعد أن إنتهى اللقاء بهدف واحد لصالح المنتخب المغربي الذي حمل توقيع يوسف النصيري، بينما صنف آخر نشر فيديوهات ساخرة على منصة “تيك توك” أشعل من خلالها الإيطاليون النار في الشبكات الاجتماعية بمشاهد تخلد الإنجاز التاريخي للمغرب.

 

وفي السياق ذاته قال “أنجيلو” مسؤول عن مجموعة فايسبوكية من تورينو، “نتقاسم فرحة أكثر من 420 ألف أخ وصديق مغربي مقيم في إيطاليا”، مشيرا إلى أن المسار غير المتوقع لأسود الأطلس في مونديال قطر “هو اليوم مصدر إلهام وتحفيز للعالم أجمع”.

 

وأضاف المسؤول عن مجموعة فايسبوكية من تورينو في تصريح صحفي خص به وكالة المغرب العربي للأنباء،“تأهل الأسود يتجاوز الجانب الرياضي فقد أعطوا درسا في الحياة وأكدوا أنه بالإيمان والعزم لا شيء مستحيل”. وأشار إلى الصورة التي أثرت في العالم، حيث احتفل سفيان بوفال مع والدته على أرضية ملعب الثمامة بتأهل الأسود، وهو دليل على فخر اللاعبين المغاربة بأصولهم وبلدهم.

 

وإنتشرت صور ومقاطع فيديو تتعلق بتأهل المنتخب الوطني بشكل كبير في الشبكات الإجتماعية الإيطالية، خصوصا التي تبرز هدف يوسف النصيري والأداء المتميز الذي قدمه الحارس ياسين بونو.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية