البنك الأوروبي يمنح 25 مليون أورو للبنك المركزي الشعبي…

 من أجل دعم الانتقال الأخضر بالمغرب انضم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي بغيت تقديم تمويل بقيمة قصوى تعادل 25 مليون أورو للبنك المركزي الشعبي.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، منح البنك الأوروبي للبنك المركزي الشعبي ثالث خط ائتمان في إطار آلية تمويل الاقتصاد الأخضر للصندوق الأخضر للمناخ.

 

 

ووفق بلاغ المؤسسة المتمركزة في لندن، من المرجح أن يقدم البنك المركزي الشعبي قروضا للقطاع الخاص، وخصوصا المقاولات الصغرى والمتوسطة قصد النهوض بالاستثمارات في تكنولوجيا التخفيف من التغيرات المناخية والتكيف معها.

 

 

وستخصص باقة للتعاون التقني بقيمة 4.4 ملايين أورو لدعم التحضير والتنفيذ والمتابعة العامة للمشروع، كما سيتم استخدام المبالغ في تعزيز قدرات البنك المركزي الشعبي وفي تحسيس المقترضين بأهمية تكنولوجيا التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

 

 

وفي هذا السياق سيستفيد موظفي البنك المركزي الشعبي على الصعيدين المركزي والجهوي من تكوين في المالية الخضراء، فيما سيقدم الاتحاد الأوروبي دعما بقيمة 2.7 مليون أورو كتحفيز بالنسبة للمقترضين خلال الإنجاز الناجح لمشاريعهم، في سبيل تشجيع الاستثمارات في تكنولوجيا التخفيف من وقع التغيرات المناخية.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية