التعاون الإسلامي يجمع المغرب وكازخستان

 قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة الدينية لمسلمي كازخستان بجمهورية كازخستان، اليوم الاثنين بالرباط، بالتوقيع على اتفاقا تخص التعاون الإسلامي من أجل تبادل الخبرات في شتى نواحي المجال الديني.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، وقع كل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازخستان، المفتي الأعلى بجمهورية كازخستان، ناوريزباي حاج تاغانولي، تبادل الدعوات للمشاركة في المؤتمرات والندوات الإسلامية، إضافة إلى المعلومات والأفكار الرامية للتصدي إلى الفكر المتطرف.

 

في حين نص اللقاء على تبادل التجارب في مجال تنظيم موسم الحج وتوعية الحجاج من كلا البلدين، وتقاسم الخبرات في بناء المساجد والمرافق التابعة لها، ومجال صيانة البنايات الإسلامية، ودعوة المغرب مقرئي كازخستان للمشاركة في جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، ناهيك عن وضع تجربة المملكة في مجال تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات رهن إشارة الطرف الكزخي.

 

ومن جهته صرح الوزير أحمد التوفيق أن “هذا الاتفاق يشمل تبادل المعلومات بين الجانبين لما فيه مصلحة الإسلام في اعتداله ووسطيته وما يخدم تحصين المسلمين من كل الأفكار الهدامة، ولاسيما أفكار التكفير والإرهاب”.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية