إدارة السجون تشرع في عملية تعليم المكونين لتدبير إضرابات طعام السجين

 قامت المندوبية العامة ل إدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء 13 دجنبر، بإطلاق عملية تعليم المكونين حول “دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية”، وقد تم تنظيم العملية خلال يومي 12 و13 بمدينة الرباط.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت المندوبية في بلاغها أن هاته الخطوة تأتي حرصا على تعزيز حقوق نزلاء المؤسسات السجنية، حيث سبق لها أن أصدرت “دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية”، بتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئاسة النيابة العامة، وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وإلى جانب حضور عدد من الخبراء الوطنيين والدوليين وممثلين عن القطاعات الشريكة، يهدف هذا التكوين إلى تمكين المستفيدين مستقبلا من تكوينهم للأطباء وممرضين عاملين بالمؤسسات السجنية، وكذا العاملين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية حول التنزيل الأمثل لهذا الدليل.

 

وفف نفس المصدر يعد دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بفعل انسجامه في مقتضياته مع ما تنص عليه “اتفاقية مالطا” لمعاملة السجناء المضربين عن الطعام، في حين أشارت المندوبية أن هذا الدليل سيمكن من توحيد المساطر في التعامل مع السجناء المضربين عن الطعام، سواء داخل المؤسسات السجنية أو بالمستشفيات الأخرى.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية