“فيفا”.. منحة مالية مهمة يتوصل بها المنتخب المغربي بعد إنتهاء مشواره في كأس العالم

بعد أن أنهى المنتخب الوطني المغربي مشواره في مونديال قطر 2022، بخوضه آخر لقاء له لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم أمام كرواتيا، من المنتظر أن يحص المنتخب الوطني على جائزة مالية قدرها 25 مليون دولار بعد بلوغه المربع الذهبي وحصوله على المركز الرابع.

 

وخطف أسود الأطلس الأضواء في نهائيات النسخة الـ 22 لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بأدائه القوي، ووصوله لأول مرة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي للمونديال كأول منتخب عربي افريقي يصل المربع الذهبي.

 

وكسب المنتخب الوطني، 9 ملايين دولار نتيجة المشاركة في دور المجموعات في كأس العالم، ووصلت المنحة إلى 17 مليون دولار بعد بلوغه الدور ربع النهائي وضمن الفوز بـ25 مليون دولار، بعد تأهله إلى الدور الربع النهائي لمونديال قطر 2022.

 

وتعد هذه المنحة هي الأكبر التي يحصل عليها المنتخب المغربي عربي في تاريخ كأس العالم، بعدما كان قد قرر الـ”فيفا” تخصيص جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق خلال نهائيات مونديال قطر.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر منح بطل كأس العالم قطر 2022، منحة مالية هي الأكبر في تاريخ البطولة تقدر بــ 42 مليون دولار، و30 مليون دولار لوصيف البطل.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications