لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة تضع الكرة في ملعب الحكومة لحل معضلة أم الربيع.

 كما كان منتظرا عقدت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، مساء الإثنين 19 دجنبر الجاري، اجتماعا لمناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها مجلس النواب من أجل الوقوف على وضعية مصب نهر أم الربيع، بحضور نزار بركة، وزير التجهيز والماء.

 

 

وكشف يوسف بيزيد، رئيس المهمة الاستطلاعية، في تصريح للجريدة ، أن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أشاد بمضامين تقرير المهمة، وأعلن استعداده للعمل مع مختلف الشركاء من أجل تنزيل التوصيات التي تضمنها على أرض الواقع.

 

وتعهد بركة بتنظيم يوم دراسي حول مصب نهر أم الربيع في غضون الأيام المقبلة، بمشاركة جميع المتدخلين، وتفعيل توصيات المهمة الاستطلاعية، منوها بالعمل الذي قامت به.


واعتبر رئيس المهمة الاستطلاعية أن هذه الأخيرة قامت بعمل جبار، وقدمت عملا من شأنه المساهمة في إيجاد حل جذري لأزمة مصب نهر أم الربيع، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة يعقدون أمالا كبيرة على تدخل وزير التجهيز والماء.

 

وأضاف بيزيد: “وزير التجهيز والماء أعلن قبوله جميع التوصيات التي قدمتها المهمة الاستطلاعية، ونأمل أن تتفاعل باقي القطاعات الحكومية إيجابيا، بما يساهم في حل أزمة مصب نهر أم الربيع وتنمية منطقة أزمور”.

 

وللعلم فحل مصب ام الربيع يكمن في الخروج من دائرة الحلول المؤقتة والانتقال مباشرة الى الحل الجذري لمشكل ام الربيع الذي اصبح غاية ملحة ومستعجلة للخروج من نفق عنق الزجاجة الذي طال واستفحل.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications