“فيفا”: “الملايير من عشاق المستديرة تفاعلوا مع المونديال والمغرب وحد العالم العربي”

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، الضوء من جديد على منافسات كأس العالم قطر 2022، معتبرا إياها أكبر بطولة للعبة رياضية على الإطلاق، والتي شهدت العديد من الإنجازات غير المسبوقة مقارنة مع النسخ الصارمة. 

 

وأفاد تقرير “فيفا” أن الأرقام أشارت إلى أن حوالي 5 مليارات شخص تفاعلوا مع كأس العالم قطر 2022، متابعين محتوى البطولة عبر مجموعة من المنصات والأجهزة في جميع أنحاء العالم الإعلامي، كمنصات مواقع التواصل الاجتماعي الي عرفت 93.6 مليون مشاركة، مع 262 مليار وصول تراكمي و5.95 مليار مشاركة.

 

وأضاف التقرير ذاته: “استمتع بكأس العالم قطر 2022 من المدرجات 3.4 مليون متفرج مقارنة بـ3 ملايين شاهدوا نسخة 2018، والذين استمتعوا جميعاً ببطولة تاريخية.

 

وتابع: “شهدت النهائيات 172 هدفا لتصبح هي النسخة الأعلى تهديفياً، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 171 هدفا، والذي شهدته نسختا 1998 و2014”.

 

وفي ذات السياق، استطرد الاتحاد الدولي إنجاز المنتخب الوطني المغربي في المنافسة مدونا: “نهائيات قطر 2022 هي أول نسخة يصل فيها منتخب إفريقي إلى الدور قبل النهائي، حيث نجحت حملة منتخب المغرب المذهلة في توحيد الشرق الأوسط والعالم العربي”.

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications