ريال مدريد يُتوّج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على الهلال السعودي بخماسيّة

أحرز النادي الملكي ريال مدريد يومه السبت، لقبه الخامس في كأس العالم للأندية بعد الفوز على الهلال السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

 

ولعب اللقاء الذي عرف مشاركة العميد كريم بنزيما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي علد الله بالرباط، حيث إفتتح الريال سلسلة الأهداف في الدقيقة 13 من الشوط الأول عن طريق المهاجم فينيسيوس، ولم يمر الوقت طويلا حتى جاء الهدف الثاني سجله فالفيردي في الدقيقة 18، لكن الهلال زاد من إسراره للعودة في النتيجة وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 26 وأنهى ال45 دقيقة الأولى بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني، بادر ريال مدريد في البحث عن الهدف الثالث وتأمين النتيجة، وكان له ذلك في الدقيقة 54 عن طريق الهداف كريم بنزيما، وعلى بعد أربع دقائق عاد فالفيردي وسجل العدف الثالث في مرمى الهلال السعودي.

 

الإستفاقة السعودية لم يستغلها اللاعبيون والمدرب جيدا خصوصا بعد تسجيل الهدف الثاني والثالث الذي زعزع إسقرار دفاع الريال وأربك حساباته، ولم يحسنوا التعامل مع الفرص السانحة للتسجيل خصوصا تلك التي إنفرد بها المهاجم “موسى ماريجا” مع حارس الريال، لكنه سدد الكرة خارج الشباك.

 

الخطورة التي أحس بها “المرنغي” جعلته يبحث مجددا عن تأمين النتيجة، وتمكن من تحقيق ذلك، حيث سجل هدفين لتصبح النتيجة 3-5، مطبقا قاعدة ” من أهدر الفرص سُجل عليه في الأخير”.

 

وبذلك يكون ريال مدريد بطل نسخة 2022 لمونديال الأندية الذي يحتضنه المغرب، بينما الهلال السعودي الذي علر ولأول مرة إلى النهائي، يحتل المركز الثاني في كأس العالم للأندية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications