“المغرب يواصل التعاون مع البلدان الإفريقية بقيادة الملك”

ما5تيفي_سعاد سيسوان

 

 أفاد وزير الخارجية ناصر بوريط و التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من خلال للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لدورته العادية 42، المنعقد بأديس أبابا، أن المغرب قوي بالتزامه سيواصل العمل تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل تعزيز السياسة و التعاون مع البلدان الإفريقية الشقيقة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد بوريطة على أن تتبع تنفيذ أجندة 2063، اعتبارها خارطة لتحقيق التكامل الاقتصادي و التنمية المستدامة للقارة الإفريقية.

 

وأكد بوريطة، في هذا الصدد، أن التنمية المستدامة، في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئة أن الأوراش التي أطلقتها المملكة المغربية مدعومة بتخصيص أكثر من ثلث ثروتها الوطنية للإستثمار في القطاعات الإنتاجية والبنيات التحتية الاقتصادية والتنمية البشرية والتكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة والتنمية الحضرية.

 

وكما إتخذ المغرب مجموعة من المبادرات، منها إطلاق النموذج التنموي الجديد الذي تتطابق رؤيته وأهدافه لعام 2035 تماما مع تطلعات وأهداف أجندة 2063، وإطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية في أفق 2025، وإعداد مخطط للإنعاش الاقتصادي الذي يشكل إطارا لتعزيز الشراكات بين الدولة والقطاع الخاص، والذي يشجع مشاركة الأخير في تمويل وتنفيذ أجندة 2063.

 

وجدد الوزير حرص المملكة على العمل مع الدول الإفريقية لتحقيق أهداف “الأجندة القارية الهادفة إلى إفريقيا دينامية وقوية وديمقراطية ومستدامة”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications