ميارة يتباحث مع وفد عن مجموعة الصداقة المغربية -الأوروغويانية

 من أجل تعزيز سبل التعاون الثنائي، وخاصة على المستويين الاقتصادي والسياسي، تباحث اليوم الإثنين، رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، بمقر المجلس، مع وفد عن مجموعة الصداقة الأوروغويانية- المغربي.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ للمجلس أن هذه المباحثات جرت في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الأورغوياني برئاسة نائب رئيسة مجلس الشيوخ، خورخي غانديني، للمملكة خلال الفترة ما بين 19 و 24 من الشهر الجاري.

 

وأبرز رئيس مجلس المستشارين مدى الأهمية التي تكتسيها هذه الزيارة “التي تندرج في إطار الدينامية التي تعرفها العلاقات بين البلدين خاصة في شقها البرلماني، بعد قطيعة امتدت لسنوات، وخصوصا بعد اعتراف الأوروغواي بالجمهورية الوهمية سنة 2005”.

 

وفي هذا السياق أكد ميارة أن الصفحة الجديدة التي تم تدشينها في مسار العلاقات الثنائية والمبنية على الثقة والصراحة، “بدأت تؤتي ثمارها خاصة بعد زيارته الأخيرة على رأس وفد برلماني لجمهورية الأوروغواي واستقباله من طرف فخامة رئيس الجمهورية”.

 

منوها هذا الأخير بتشكيل مجموعة الصداقة الأوروغويانية – المغربية ونجاحها في إعطاء نفس جديد لمسار العلاقات الثنائية، والدفاع عن القضايا العادلة للمملكة، حيث أكد في هذا الصدد أن زيارة الوفد لمدينة العيون ستكون مناسبة للوقوف على المجهود التنموي الذي تبذله المملكة المغربية بالأقاليم الجنوبية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

فيما استعرض رئيس مجموعة الصداقة الأوروغويانية – المغربية مختلف المراحل التي ميزت المسار الجديد للعلاقات بين البلدين والتي ساهمت في تنزيل مضامين خارطة الطريق التي رسمها الجانبان على المستويين السياسي والاقتصادي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications