زيارة المفوض الأوروبي.. هي رد على الجهات الراغبة في الإضرار بالعلاقات بين المملكة والاتحاد

سعاد سيسوان_متدربة

 

 صرح عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عبد اللطيف كوماط، أمس الخميس، أن زيارة المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، إلى المغرب، تعد ردا على مناورات بعض الأطراف التي تريد الإضرار بالعلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح كوماط، ، أن زيارة المسؤول الأوروبي تندرج في إطار العلاقات “الاستثنائية” بين الجانبين، مسلطا الضوء على الروابط العميقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وأضاف أن “هذه العلاقات تطورت وأضحت الآن جزءا من دينامية إيجابية منذ عدة سنوات”.

 

وأشار إلى أن المغرب القوي بحزم دبلوماسيته ومؤسساته وحكامته الرشيدة، لا يمكن أن تتم زعزعة استقراره من خلال المناورات الدنيئة التي تحيكها بعض الجهات التي تسعى لإلحاق الضرر بعلاقاته مع الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف أن الروابط بين المملكة والاتحاد الأوروبي، القائمة على قيم حسن الجوار والاحترام المتبادل، لا يمكن أن تتأثر بهذه الأفعال.

 

وشدد على أن زيارة المسؤول الأوروبي تشكل بذلك ردا من المفوضية الأوروبية، للتأكيد على عدم وجود ما يمكن أن يعيق دينامية العلاقات بين الجانبين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications