رئيس الحكومة: بلغ عددُ النساء في المناصبِ العليا 619 امرأة سنة 2023

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في الرباط ، الأربعاء ، إن تأنيث المناصب القيادية ارتفع من 16٪ في 2018 إلى 19٪ في 2022 ، ليرتفع عدد النساء في المناصب القيادية إلى 619 في 2023.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد عزيز أخنوش داخل الاجتماع بهذه المناسبة، أن الحكومة تولي مكانة كبيرة لتعيين النساء في المناصب العليا و إنهن بصمن على مسار مشرف على درب المناصفة، بعدما قطعت المملكة أشواطا مهمة في اتجاه ترسيخ المساواة والنهوض بحقوق المرأة المغربية وتحقيق تمكينها الاقتصادي، وذلك بفضل التوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكما اعتز رئيس الحكومة بكون النساء داخل الحكومة يتحملن مسؤولية حقائب استراتيجية، “وهو ما يعكس الإرادة السياسية الحقيقية لهذه الأغلبية من أجل تمكين المرأة من مشاركة فعالة وحقيقية”.

 

وفي نفس السياق شدد عزيز أخنوش أن الحكومة تواصل العمل على دعم الحقوق الأساسية للنساء في المؤسسات وتمكينهن من الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مبرزا أن الحكومة أحدثت لأول مرة اللجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتي ستعقد أول اجتماع لها الأسبوع المقبل، لتدارس الخطة الحكومية للمساواة 2023ء2026 والوقوف على الإجراأت والتدابير المتعلقة ببرنامج مغرب التمكين والريادة.

 

سعاد سيسوان ـمتدربة                          

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications