في سبيل التعاون..مدينتي البوغاز ويوطو الطوغولية يجتمعان في جلسة عمل

 جمعت جلسة عمل بعروس الشمال، بين مدينتي البوغاز ويوطو الطوغولية، وتم ذلك في سبيل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ الهيئة المحلية المنتخبة أنه ” تأكيدا على العمق الإفريقي للمملكة المغربية، وفي إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة جنوب جنوب، وتثمين الخبرات وتبادل التجارب الفضلى، استقبل رئيس مجلس جماعة طنجة، الاثنين، أدجرا ياوافي (ADJARA Yawavi) عمدة جماعة يوطو 2 الطوغولية، وخصص اللقاء لتبادل سبل دعم التعاون بين مدن المملكة المغربية وجمهورية الطوغو في المجالات ذات الاهتمام والفائدة المشتركة “.

 

وفي هذا السياق، نوهت أدجرا ياوافي ،عمدة جماعة يوطو 2 “بانفتاح المملكة المغربية على دول القارة الإفريقية الشقيقة في إطار التعاون جنوب – جنوب، ومن خلالها الجماعات الترابية،” حيث يكمن الهدف هنا في تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة بين الجماعات الترابية المغربية ومثيلاتها الإفريقية، مشيدة بمستوى التطور الذي عرفته مدينة طنجة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ،وكذا على مستوى تعزيز البنيات التحتية.

 

وتأتي زيارة الوفد التوغولي، في إطار تعزيز التعاون للإسهام في تحقيق تنمية مستدامة بالجماعة الطوغولية وتحقيق أنشطة مدرة للدخل، حظيت بموافقة ودعم الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي (FACDI).

 

ليخلص مسؤولو جماعة طنجة ونظيرتها يوطو التوغولية في أخر المطاف إلى تحديد الخطوات العملية لتنزيل مشروع ” إنتاج زيت النخيل وزيت نواة النخيل” التنموي ،وتسطير برنامج عمل لتنفيذ المراحل القادمة من المشروع .

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications