تنويه وفد الكونغرس بقيادة الملك الهادفة للاستقرار

 نوه أمس الخميس بالدار البيضاء وفد من الكونغرس الأمريكي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب رفقة مشرعين أمريكيين آخرين، بقيادة الملك محمد السادس، الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة بأكملها، مبرزا إياه مدى أهمية هذه الريادة في تعزيز السلام والاستقرار.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد عضو الكونغرس، سالود كارباخال “كاليفورنيا”، بالتقدم المحرز بالمغرب في عدة قطاعات، مضيفا أن هذه الزيارة كانت “جد مفيدة ومثمرة”، بل مكنت من معاينة “تنزيل رؤية صاحب الجلالة” من أجل التقدم في المغرب، وكذا ريادته في المنطقة.

 

وبعد زيارة الوفد لميناء طنجة المتوسط ، أوضح عضو الكونغرس أهمية هذه البنية التحتية في ما يخص النشاط الاقتصادي و”أثره الإيجابي على المغرب والمنطقة بأسرها، معبرا عن سعادته وهو يرى الولايات المتحدة تواصل تعزيز شراكتها وتحالفها مع المغرب”.

 

بدورها عبرت عضوة الكونغرس سيلفيا غارسيا (تكساس) عن “انبهارها” ب”التقدم الملحوظ الذي تحقق بفضل رؤية جلالة الملك”، معتبرة أن “التقدم الذي تم إحرازه منذ سنة 2003 والواقع على الأرض بعد عشرين سنة يعد مذهلا ومتميزا”، مشيدة بالمغرب الذي جعل من هذا الميناء “محركا اقتصاديا قويا، ليس فقط بالنسبة لهذه المنطقة، ولكن في الواقع لجميع الأسواق العالمية”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications