إطلاق طلب عروض مشاريع الجمعيات…

 قامت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بالإعلان عن إطلاقها خلال الفترة الممتدة ما بين 23 مارس و21 أبريل 2023، طلب عروض مشاريع الجمعيات برسم سنة 2023.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بلاغ الوزارة أن هذا الأمر يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى النهوض بوضعية المرأة، والطفولة والأسرة؛ وفي إطار المساهمة في تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، خصوصا فيما يتعلق بتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، بما يضمن الحماية للمواطنات والمواطنين، وضمان كرامتهم، والاستجابة لحاجياتهم.

 

في حين يتوجه طلب عروض المشاريع لسنة 2023 للمشاريع المُقدمة من طرف الجمعيات ضمن أحد المجالات الخمس المتمثلة في دعم إحداث فضاءات “جسر الأسرة”، وتطوير خدمات الوالدية الإيجابية؛ وتطوير خدمات الوساطة الأسرية، وإحداث وحدات حماية الطفولة؛ ودعم مراكز الاستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف.

 

وتسعى الوزارة من خلال دعم المشاريع المُقدمة من طرف الجمعيات إلى الرفع من أدائها وتعزيز أدوارها كفاعل أساسي في مجال العمل الاجتماعي، وتكريس سياسة القرب من المواطنات والمواطنين، وتطوير خدمات جديدة لمواكبة الأسر ودعمها وتعزيز دورها في عملية التنشئة الاجتماعية، وضمان الحماية للنساء والأطفال من مختلف أشكال العنف، وتقوية الرابط الاجتماعي بين الأجيال ومنظومة القيم ومساهمة الأسرة في عملية التنمية.

 

ويضيف البلاغ أن طلب عروض مشاريع الجمعيات، يندرج في إطار تنزيل استراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

 

في هذا السياق يمكن تحميل الوثائق الخاصة بطلب عروض مشاريع الجمعيات، وكذا الاطلاع على محتوى استمارة المنصة الرقمية قبل التسجيل بالملحق رقم 3 بدليل المساطر، وعلى التفاصيل المتعلقة بكل مجال من مجالات الدعم المذكورة أعلاه، على المواقع الالكترونية للقطب الاجتماعي وعلى بوابة الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني التالية: www.ads.ma أو www.charaka-association.ma أو www.entraide.ma أو www.social.gov.ma.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications