“رمضان 1444”.. استفادة أزيد من 92 ألف و 490 أسرة بدرعة تافيلالت

 

استفاد ما مجموعه 92 ألف و 498 أسرة تنتمي للأقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 هــ”، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

وحسب معطيات للمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بدرعة ءتافيلالت، يتوزع المستفيدون من هذه العملية إلى 17 ألف و 464 أسرة بإقليم الرشيدية، و 12 ألف و134 أسرة بإقليم ورزازات ، و 26 ألف و 200 أسرة بإقليم ميدلت ، و 17 ألف و 700 أسرة بإقليم تنغير ، و 19 ألف أسرة بإقليم زاكورة.

 

وتم تعبئة لجان إقليمية ومحلية في إطار هذه العملية التي تستهدف الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص في وضعية صعبة بدون دخل سواء بالجماعات الحضرية أوالقروية بالجهة.

 

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من حصة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق، و4 كلغ من السكر، و850 غرام من الشاي، و5 كلغ من الأرز، و 5 لتر من الزيت، و1 كلغ من مركز الطماطم، و6 لتر من الحليب، و1 كلغ من الشعرية، و1 كلغ من العدس.

 

وتمثل هذه العملية، التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

 

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تتميز عملية “رمضان 1444 هــ”، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 390 مليون درهم، برفع عدد المستفيدين من الدعم الغذائي من 600 ألف عائلة في النسخة الماضية إلى 1 مليون عائلة، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة بالمملكة، حيث تقطن نسبة 77 في المئة من هذه الأسر المستفيدة بالوسط القروي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications