المغرب البلد الإفريقي الوحيد المشارك في ملتقى “أيرومارت”

 سيشارك المغرب في الدورة الثامنة لـ”أيرومارت”، الملتقى الدولي للأعمال في مجال صناعات الطيران والفضاء، الذي سينعقد خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أبريل بمونتريال، وفق ما أعلنت عنه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، جاء في بلاغ الوكالة، “أن هذه التظاهرة تضم أزيد من 3000 مشارك و1500 شركة من 45 دولة، وعلى غرار الدورة السابقة من ملتقى «أيرومارت »، يعتبر المغرب الدولة الإفريقية الوحيدة المشاركة، مما يؤكد نجاح البلاد في اكتساح ساحة تهيمن عليها عادة جهات فاعلة من أمريكا الشمالية وأوروبا.”

 

وفي هذا السياق يترأس الوفد المغربي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية ، محسن الجزولي، وكذا المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي صديقي، ورئيس تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، كريم الشيخ، إلى جانب المقاولات المغربية النشطة في قطاع الطيران.

 

ووفق البلاغ، أبرز الجزولي أن “ملتقى أيرومارت بمونتريال يشكل فرصة رائعة للانضمام إلى رواد الصناعة وإرساء شراكات واتفاقيات واسعة النطاق”، مضيفا أن”المغرب يتموضع اليوم في موقع قوة يكفل له مواصلة استقطاب الزبائن وجذب الاستثمارات، حيث يعتبر إحدى أكثر صناعات الطيران والفضاء تنافسية في العالم”.

 

وعلاقة بالموضوع، تنظم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بشراكة مع تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، مؤتمرا مخصصا لعرض فرص الاستثمار بالمغرب تحت شعار « في المغرب، أطلق العنان لطموحاتك ».

 

وسيكون هذا المؤتمر فرصة لعرض المؤهلات والمزايا التي توفرها المملكة للمستثمرين،كما سيسمح بتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المقاولات التي تأسست في المغرب، على غرار الشركة الكندية « غال » (GAL) التي طورت وحدة إنتاج الأجزاء الداخلية لمقصورات الطائرات، والتي من شأنها أن تحدث 240 منصب شغل مباشر.

 

وحسب نفس المصدر تعتبر كندا فاعلا رائد في صناعة الطيران، ما يجعل تعزيز العلاقات بين السوق المغربية والسوق الكندية هدف أساسي له استراتيجية خاصة ويشكل فرصة للإثراء المتبادل لكلا البلدين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب من خلال الترويج والتسويق ودعم الاستثمار والتصدير.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications