اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على برنامج عمل مشاريع المبادرة لسنة 2023

سعاد سيسوان_ متدربة

 

 عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتازة، مؤخرا، اجتماعها الأول، الذي تميز بالمصادقة على برنامج عمل 2023 الخاص ببرنامجي مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تمت المصادقة على أربعة مشاريع بغلاف إجمالي قدره 6 ملايين و880 ألف درهم، وتبلغ مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما مجموعه 5 ملايين و700 ألف درهم.

 

وضمن البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة تمت المصادقة على الدعم المدرسي (مليون و 150 ألف درهم) ، والدعم المالي للجمعيات العاملة بهذا البرنامج (800 ألف درهم)، وبناء وتوسيع وتجهيز 7 من دور الطالب والطالبة في إطار اتفاقية موقعة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بغلاف مالي يناهز 28 مليون درهم.

 

وفي نفس السياق، صادق أعضاء اللجنة على برمجة اعتمادات مالية بقيمة 27 مليون درهم لحساب تسع مشاريع تهم النقل المدرسي والتعليم الاولي، وتوسعة وتجهيز وبناء دور الطالبة والطالب، وجمعيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وكذلك تمت المصادقة على المشاريع الاستثمارية التي سيتم تمويلها في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، من خلال دعم مجموعة من المشاريع بمحوري ريادة الأعمال ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications