اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببولمان تصادق على 84 مشروعا

 صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببولمان يوم أمس الخميس على 84 مشروعا في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم هذه السنة، وقد تمت المصادقة على هذه المشاريع من خلال اجتماع ترأسه سعيد امهرير الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان .

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تتوزع هذه المشاريع على برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وتمت المصادقة على إنجاز 20 مشروعا في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

 

وأفاد المصدر ذاته أنه ضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، تمت المصادقة على 48 مشروعا تهم توسيع وتجهيز دور الطالب و الطالبة وتجهيز المستوصفات القروية و النقل المدرسي، و تجهيز دور الأمومة، بالإضافة إلى تخصيص منح للتدبير و التسيير لفائدة الجمعيات المسيرة لدور الطالب و الطالبة و دور الأمومة.

 

ومن بين المشاريع التي تمت المصادقة عليها، 16 مشروعا ضمن محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

 

وأضافت الوكالة أن اللجنة السالف ذكرها قد صادقت على مشروع اقتناء الأدوات المدرسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة التي ينتظر أن تستهدف خلال الموسم الدراسي المقبل 2024-2023، حوالي 35389 مستفيدا ومستفيدة.

 

                                                             دنيا ايت مولاي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications