انطلاق فعاليات الدورة ال31 للملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء

سعاد سيسوان

 

 انطلقت، أمس الأربعاء بالدار البيضاء فعاليات الملتقى الدولي للطالب في دورته ال31 بمركز المعارض، و نظم تحت شعار” جميعا من أجل بناء مغرب الكفاءات”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يهدف هذا الموعد السنوي، الذي يتواصل حتى 29 أبريل الجاري، بشكل خاص إلى توجيه الشباب نحو تحقيق مشاريعهم المستقبلية.

 

وفي نفس السياق، أشار المدير العام لمجموعة الطالب المغربي، المنظم المشارك لهذه التظاهرة، محسن برادة إلى أن الملتقى الدولي للطالب، على مدار 31 سنة، شكل المرجع الأساسي للشباب المغربي الباحثين عن توجيه ما بعد البكالوريا، مؤكدا أن هذه التظاهرة تجمع بين المؤسسات المهنية ومؤسسات التعليم العالي، سواء من القطاع العام أو الخاص، أو الوطنية أو الدولي.

 

من جهته أوضحت، زينب بنعمور مديرة التواصل بمدرسة SupRH، كلية الإدارة والذكاء الاصطناعي، إلى أن هذا الملتقى يتيح إمكانية توجيه خريجي المستقبل، مؤكدة أن مدرسة متخصصة في مهن الذكاء الاصطناعي، هذا المجال الذي يتزايد الطلب عليه في سوق الشغل.

 

وشارك، هذه السنة، في الملتقى أزيد من 250 مشاركا يمثلون أكثر من 750 مؤسسة.ويتوقع المنظمون أن يزور دورة هذه السنة حوالي 180 ألف زائر.

 

ويمنح الملتقى الدولي للطالب، فرصة دائمة للقاء التلاميذ والطلبة والآباء عن قرب مع ممثلي الجامعات والمؤسسات الوطنية والدولية، للإجابة على التساؤلات التقنية والعلمية واللوجيستية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications