المغرب – سيراليون.. توجيه العلاقات نحو مستقبل للرخاء المشترك

أعربت المملكة المغربية وجمهورية سيراليون، اليوم الجمعة بالداخلة، عن رغبتهما في توجيه علاقاتهما نحو مستقبل للرخاء المشترك، مع الالتزام بتعزيز التعاون الثنائي في مجالات عديدة تحظى بالأولوية لدى سيراليون، لا سيما الفلاحة والأسمدة والاستثمار والمياه والسياحة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد الجانبان، في بيان مشترك صدر في ختام أشغال الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون بين المغرب وسيراليون، التي ترأسها كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وديفيد فرانسيس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، بالتقدم المحرز في مختلف مجالات التعاون منذ انعقاد الدورة الأخيرة في عام 2008، وكذا تنفيذ خارطة الطريق الطموحة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون للفترة 2022-2024.

 

وفي هذا السياق، سجل البلدان بارتياح تضاعف مبادلاتهما التجارية تقريبا بين عامي 2019 و2021 على الرغم من تفشي جائحة كوفيدء19. وبعد أن أكدا أن المبادلات التجارية الثنائية لا تعكس إمكاناتهما، قرر الجانبان اتخاذ الخطوات اللازمة لتوسيع معايير تعاونهما الاقتصادي والاستثماري واتفقا من أجل ذلك على تشجيع مجتمعات الأعمال والمستثمرين بالبلدين على استكشاف الفرص التي تتيحها أسواقهما المتنامية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications