بعد سنوات من التوقف.. المغرب يفتتح فعاليات الدورة الـ15 للمعرض الدولي للفلاحة

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، افتتحت، اليوم الثلاثاء بمكناس، فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، نظمت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة، التي تنعقد ما بين 2 و7 ماي الجاري، تحت شعار « الجيل الأخضر.. من أجل سيادة غذائية مستدامة »، وذلك بحضور كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

 

وتعد المملكة المتحدة ضيف شرف دورة 2023، التي تسجل عودة هذه التظاهرة الدولية الكبرى للفلاحة بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب الأزمة الناجمة عن «كوفيد-19 ».

 

ويتيح المعرض الفلاحي الدولي فرصا جديدة لمختلف الفاعلين والمهنيين في القطاع الفلاحي، كما يظم المعرض حول 10 أقطاب مختلفة “قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة”، وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

 

ويعد الملتقى، من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، هذا الأخير الذي يمتد على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications