“الكورفا سود” تقرر مقاطعة مباراة أولمبيك خريبكة وتطالب بمحاسبة “كازا إيفنت”

قررت “الكورفا سود” المساندة لنادي الرجاء الرياضي مقاطعة مواجهة أولمبيك خريبكة، لحساب الجولة الـ25 من البطولة الوطنية الإحترافية، التي ستلعب غدا السبت إنطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.

وحسب بلاغ نشرته “الكورفا سود” على حسابها في “فيسبوك”، أكدت من خلاله مطالبتها بمحاسبة “كازا إيفنت” ومديرها بعد فاجعة وفاة المشجعة “نورة”، مشيرة إلى أن المقاطعة جاءت من أجل كرامة المشجع.

وفيما يلي بلاغ “الكورفا سود”:

بعد فاجعة يوم السبت التي عرفت وفاة المشجعة نورة رحمها الله لأسباب تنظيمية، انتظرنا فتح تحقيق نزيه في القضية لتحديد المسؤولين عن الفاجعة ومحاسبتهم، غير أن ما حصل مغاير تماما، فالجهات المعنية حسب وسائل الإعلام المسخرة صرحت بحقائق مزيفة على الرغم من وجود عشرات الفيديوهات التي وثقت الحادث من استعمال لخراطيم المياه في مكان وفاة الضحية، وعشوائية في التنظيم، بالإضافة لآلاف الجماهير التي كانت حاضرة بعين المكان وعاينت المشهد المؤلم الذي كانت حصيلة ضحاياه ستكون أثقل لولا الألطاف الإلهية.

بالعودة لما قبل الحادث، لا يمكننا إغفال بعض المنشورات الفيسبوكية لقاصرين دورهم شحن بعض المحسوبين والجاهلين بخطورة أفعالهم على الآخرين قبل كل مقابلة، في التوجه للملعب بدون تذكرة أو بتذكرة مزورة، مما يساهم في الفوضى ويتحمل هؤلاء جزءً من المسؤولية، دون إغفال جدوى تواجد نقط التفتيش بجنبات الملعب إن كان سيتم اختراقها بهذه السهولة…

لطالما نبهنا وذكرنا الشركة المسؤولة كازا إيفنت عن العشوائية والتجاوزات التي تتضارب مع كرامة المشجع، إلا أن النتيجة واضحة للجميع، لذلك وجب محاسبة مديرها و معاقبته فليست هناك جدوى من إعفاء الشركة وإلغاء التعاقد معها دون معاقبة مسؤوليها، وهو ما يخول لأي طرف سيعوض الشركة فعل ما يريد دون حسيب ولا رقيب كما هو الحال إلى الآن.

يوسف عثمان حمزة البقالي وكثيرون زهقت أرواحهم دون أن تتم محاسبة الجناة بل أكثر من ذلك نفس السيناريو يتكرر لتزييف الحقائق وطمس القضايا دون مراعاة مشاعر عائلاتهم المكلومة.

إلى متى ستزهق دماء الأبرياء بدون محاسبة؟ ما نعاينه اليوم أصبح صادما، ميزان العدل اختل في الوطن فروح المواطن لا تساوي شيئا عندما تكون صورة المسؤول بالكفة الأخرى.

بناءا على ما سبق، تعلن الكورفا سود مقاطعة مباراة السبت المقبل احتجاجا على سوء التنظيم والاستهتار المستمر الذي قد يحصد أرواحا أخرى في المستقبل، لا نريد دخول أي كان للمنعرج الجنوبي، فهذه الخطوة هي من أجل كرامتنا نحن المشجعين فنحن من نعاني ونحن من سيسعى لتغيير هذا الوضع إلى الأفضل. من جهة أخرى سنتطرق بالتفاصيل في قادم الأيام للحصيلة السلبية للمكتب الحالي ورؤية المجموعات لما هو قادم.

كرامة الجمهور أهم من مباراة كرة القدم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications