محلل سياسي: وجب إنهاء طغيان عالم المال والفساد في الحملات الانتخابية

محمد شقير المحلل السياسي

ما 5 تيفي 

حمزة بصير 

عبر محمد شقير المحلل السياسي، عن أمله من إنهاء مسألة إغراق الحملات بالمال لكسب أصوات المواطنين، بكونها مسألة تشوه من سمعة السياسة بالمملكة.

وأكد شقير في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، أنه يجب إنهاء طغيان عالم المال والفساد في الحملات الانتخابية، مبرزا أن مثل هذه السلوكات تنقص من قيمة المواطنين وسط المجتمع.

و عن مدى استجابة برامج الأحزاب السياسية لتطلعات المواطنين، أضاف المحلل السياسي، أن البرامج الانتخابية الحالية يجب أن لا تكون تكرارا للماضي، أو مجرد أوراق للعب التي يمكن أن تعزز بلوغ المرشحين  للربح المنشود.

وأبرز المتحدث ذاته، أن البرامج وجب أن تكون لها مبادئ وتصورات ملموسة، من أجل جلب الأصوات بطريقة عقلانية، موضحا أن جل الأحزاب السياسية تستمد مكونات برامجها الانتخابية من مشروع النموذج التنموي الجديد، وهو ما يظهر خلال حملاتهم.

وأشار شقير إلى أن هناك وفرة في العروض الانتخابية، ويبقى الرهان هو مدى التزام الأحزاب السياسية ببرامجها بعد الانتخابات، مؤكدا أن جل المرشحين استثمروا بقدر الإمكان في مواقع التواصل الاجتماعي، قصد التعريف ببرامجها وإقناع المواطنين، والتطور التكنولوجي دفعهم إلى الابتعاد عن النمط التقليدي.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications