الصنهاجي: ترشح الأمين العام في دائرة “الموت” كونه ابن الرباط وتزكية الشباب جاء لكفاءتهم 

عزوز الصنهاجي، عضو  المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية

ما 5 تيفي

حمزة بصير

كشف عزوز الصنهاجي، عضو  المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن أن ترشح محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لـ “الكتاب” بدائرة المحيط الرباط للاستحقاقات المقبلة، انبنى على أسس واقعية ومنطقية من طرف قيادة الحزب، التي ارتأت تحدي استخدام المال وغيره من الوسائل المستخدم في التأثير على المواطنين في الانتخابات. 

وأضاف الصنهاجي في حواره مع “ما 5 تيفي” في إطار إحدى حلقات برنامج “مقعد سياسي”، الذي سيبث في وقت لاحق، أن “الكتاب” حزب نضالي منذ تأسيسه، وأنه من الهرم إلى القاعدة الكل مجند فيه لمحاربة الفساد، وأن هذا هو الدافع الذي جعل الأمين العام يدخل هذه المواجهة، بترشحه في مدينة الرباط التي ينتمي لها. 

وحول اعتماد التقدم والاشتراكية على عدد مهم من الشباب والشابات في لوائح الحزب بالاستحقاقات الانتخابية، أوضح عضو المكتب السياسي أن هذا الاختيار لم يأتي اعتباريا أو في إطار “الديكور” الذي لجأ له البعض، من أجل إظهار شكلية منح الفرصة لهذه الفئة. 

وأبرز المتحدث ذاته، أن مسألة وضع الثقة في شباب وشابات الحزب جاءت بفضل كفاءة هؤلاء، مشيرا إلى أن عدد منهم وُضع كوكيل للائحة دائرته الانتخابية. 

وعبر الصنهاجي عن امتعاضه من استعمال المال بشكل غير مسبوق في الحملات الانتخابية، وأبرز كذلك طموح حزبه في الانتخابات المقبلة، إضافة لتقييمه مشاركة “الكتاب” في الحكومات المتعاقبة منذ 1998، وكذلك تطرق عن منح التقدم والاشتراكية لأبناء جرادة الذين قادوا الاحتجاجات الاجتماعية بمنطقتهم.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications