الخطوط الملكية المغربية تسترجع 77 ٪ من نسبة نشاطها

 تمكنت شركة الخطوط الملكية المغربية من تحقيق 77 في المائة من نسبة الاسترجاع لنشاطها مع نهاية 2022 مقارنة مع سنة 2019، رغم إغلاق الحدود لأكثر من شهرين.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو، اليوم الثلاثاء أثناء تقديمه لعرض خلال اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب حول “وضعية وآفاق شركة الخطوط الملكية المغربية”، أن شركة الخطوط الملكية المغربية أمنت نقل 5 ملايين مسافر سنة 2022، وسجلت رقم معاملات 12,6 مليار درهم في تراجع بنسبة 22 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

 

وخلال السنة المالية 2022-2023 أمنت الخطوط الملكية المغربية نقل 2,7 مليون مسافر حتى نهاية مارس 2023 (أي في مدة 5 أشهر). وسجلت نسبة استرجاع لنشاطها تصل إلى 97 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

 

وقد عززت الخطوط الملكية المغربية، انخراطها في ورش الجهوية الموسعة والتنمية الإقليمية، باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية والمساهمة في فك العزلة عن المناطق النائية، كما استأنفت (الشركة) مجموعة من الاتفاقيات مع مختلف الجهات،  بهدف تعزيز النقل الجوي الداخلي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications