مزيان يجري مباحثات مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

بحث سفير المغرب بفلسطين عبد الرحيم مزيان الاثنين برام الله، مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، سبل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية ودولة فلسطين في مختلف المجالات .

 

وخلال هذا اللقاء أعرب فتوح عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، مثمنا موقف المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية.

 

كما استعرض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مؤكدا في هذا السياق أن ” الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة مستمرة في سياستها العنجهية الإجرامية وممارستها، واستمرار عمليات اقتحام المسجد الأقصى ، ومداهمة البلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية “.

 

من جهته، أشاد السفير المغربي بالعلاقات بين المغرب وفلسطين، مؤكدا موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها الموصول للشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

 

وكان اللقاء مناسبة أيضا للحديث عن الدعوة الموجهة إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، من طرف رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، للمشاركة في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي حول موضوع ” الحوار بين الاديان : العمل معا من أجل مستقبلنا المشترك” والذي سينظم بمدينة مراكش من 13 الى 15 يونيو المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد الدبلوماسي المغربي أن مشاركة الوفد البرلماني الفلسطيني تحظى بالاهتمام الكبير لدى جميع أطياف الشعب المغربي بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، كما أنها تندرج في إطار التعاون الثنائي المتبادل بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والفلسطينية، خدمة لنصرة القضية الفلسطينية العادلة، في أفق تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة ، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications