بونو والنصيري يتوجان بلقب الدوري الأوروبي

حقق ياسين بونو ويوسف النصيري، اللاعبين الدوليين المغربيين، إنجازا تاريخيا بفوزهما مع فريق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وذلك بعد تغلّب الفريق الأندلسي على فريق روما الإيطالي في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة الهنغارية بودابست يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل هدف لمثله، حيث تقدم فريق روما أولاً بواسطة باولو ديبالا في الدقيقة الـ35، وقام فريق إشبيلية بتعديل النتيجة في الدقيقة الـ55 بفضل اللاعب جيانلوكا مانشيني.

 

واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين، ولم ينجح أيٌ من الفريقين في تسجيل هدف الفوز، قبل أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت الفريق الأندلسي اللقب.

ودخل ياسين بونو ويوسف النصيري، التاريخ مجدداً، إذ أصبحا أول لاعبين مغربيين وعربيين يحرزان لقب الدوري الأوروبي مرتين، الأولى كانت في شهر غشت 2020، والثانية كانت في ليلة الأربعاء 31 مايو 2023.

 

وحظي بونو بإشادة كبيرة من مختلف المنابر الإعلامية حول العالم، حيث تألق ياسين في التصدي للعديد من الهجمات خلال تسعين دقيقة من أصل المباراة، فضلاً عن تصديه لركلتي جزاء خلال الشوطين الإضافيين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications