اتفاق بين صندوق الاستثمار وشركة “شاري” للتجارة الإلكترونية

 جرى أمس الجمعة بمراكش التوقيع على اتفاق تعاون بين صندوق الاستثمار لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (l’UM6P Ventures)، وشركة “شاري” الرائدة في التجارة الالكترونية للمنتوجات واسعة الاستهلاك بشمال إفريقيا، بغية النهوض بالإدماج الرقمي والمالي في إفريقيا الفرنكوفونية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أن بروتوكول الاتفاق، الذي تم توقيعه على هامش أشغال “القمة الرقمية لجيتكس إفريقيا” (Gitex Africa Digital Summit)، يهدف إلى استكشاف فرص جديدة لشراكة الاستثمار، قصد تعزيز الدعم للشركات الناشئة.

 

وفي هذا السياق يلتزم الطرفان  بموجب هذه الاتفاقية، بالتعاون من أجل تحديد شروط وأحكام هذه الشراكة، قصد تشجيع نمو مستدام، وتطوير متناغم لمنظومات ريادة الأعمال، فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توطين البنية التحتية ل”شاري” وفروعها في مركز البيانات التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

 

ناهيك عن ما ستؤمنه الشروط التعاقدية المنظمة لهذا التوطين من بيانات مع احترام معايير الحماية القابلة للتطبيق، إضافة إلى أن هذا التعاون التكنولوجي سيمكن “شاري” من تقوية مكانتها كفاعل رئيسي في التجارة الالكترونية في إفريقيا الفرنكوفونية.

 

كما يسعى الطرفان إلى التعاون على النهوض بالمبادرات الرقمية، التي تهم الإدماج الرقمي والمالي لصغار الفلاحين.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications