محلل سياسي: تصريحات هلال أثبتت أن المغرب ينهج دائما لغة الحكمة عكس أسلوب الجزائر

المغرب والجزائر

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تأسف السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أثناء اجتماع أممي، الإهانة ونهج أسلوب الكذب من جهة سفيان الميموني في رده على حجج المملكة.

وفي هذا الإطار، قال حسن بلوان، المتخصص في السياسة وشؤون الصحراء المغربية، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إن عمر هلال، رده كان مبني على الحكمة ردا على المزاعم والمغالطات التي تسوقها الجزائر.

وأضاف بلوان، أن عمر هلال لجأ إلى طريقته الهادئة والمبنية على الاقناع الحجاجي، بعدما أكد على أن حق تقرير المصير لسكان الصحراء المغربية، قد اكتمل بعد استرجاع المملكة لأقاليمها الصحراوية.

وأكد المحلل السياسي، أن تصريحات هلال جاءت عكس التصريحات الجزائرية المتشنجة،  والتي غالبا ما تكون مبنية على ادعاءات كاذبة لا تقنع المنتظم الإقليمي والدولي، ولا تنطلي على شعبه كذلك.

وأبرز بلوان، أن الجزائر تعيش تناقضات داخلية خطيرة جدا، وتحاول نهج أسلوب المعاكسة أمام المغرب، الذي يمتلك مشروع سياسي يهدف إلى تعزيز قوته الإقليمية، وينهج دائما أسلوب السلم والسلام مع جل الدول. 

وأوضح المتحدث ذاته، أن المملكة حققت نجاحات ضخمة داخل الاتحاد الإفريقي وكذا فتح قنصليات في الداخلة والعيون، وهو ما ولد نوعا من الحقد لدى النظام العسكري الجزائري، الأمر الذي دفع الأخير إلى قطع العلاقات.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications