بوريطة يشارك في الجلسة الختامية للجنة المشتركة المكلفة بالقوانين الانتخابية

 شارك ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الثلاثاء 06 يونيو ببوزنيقة، في الجلسة الختامية لاجتماع اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا (6+6) بإعداد القوانين الانتخابية.

 

 

وحسب ما نشرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في حسابها الرسمي، عبر موقع تويتر، أفاد بوريطة، أن مخرجات اجتماع أعضاء اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين (6+6 ) بإعداد القوانين الانتخابية تعد “محطة مهمة في مسار البحث عن حل للأزمة الليبية، لأن الحوار أفضى إلى توافقات مهمة بشأن تنظيم الانتخابات في شقيها التشريعي البرلماني والرئاسي”.

 

 

حيث اعتبر بوريطة، أن هذه المحطة “يمكن أن تكون حاسمة إذا ما تمت مواكبتها لتطبيق كل التوافقات، ذلك لأن المجلسين هما المؤهلان للخوض في الأمور المرتبطة بالقواعد الضرورية لتنظيم الانتخابات”.

 

مشيرا، إلى أن الهيئتين الليبيتين مارستا، من خلال لجنة (6+6)، مهامهما المحددة في الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات 2016.

 

وعاد الوزير مشددا على أن المملكة المغربية، وبتعليمات من الملك محمد السادس، كانت حريصة على ” فسح المجال للإخوة الليبيين كي يتحاوروا في ما بينهم بعيدا عن أي ضغط ليصلوا للتوافقات التي يرونها تخدم مصلحة بلادهم “.

 

وفي هذا السياق حرص بوريطة أن يؤكد أن الانتخابات هي الحل في ليبيا، وبأن المسار الانتخابي لا يمكن أن ينجح إلا بانخراط الليبيين، وبأن تصور هذا الحل يجب أن يصوغه الليبيون أنفسهم، مذكرا أن المغرب مستعد لاحتضان كل الحوارات الليبية.

 

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications