تزايد ملحوض للسياح بالمغرب في سنة 2023

 صرحت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، أن المغرب عرف نموا تصاعديا في تسجيل عدد السياح لسنة 2023.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء كشفت الوزارة في بلاغ لها أن عدد السياح في المغرب عرف تغيير جدري منذ بداية السنة الجارية، حيث وصل عدد السياح إلى 5,1 مليون سائح في نهاية شهر ماي 2023 أي بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة بالفترة نفسها في سنة 2019 التي تعتبر السنة التي تراجعت فيها نسبة السياحة بشكل ملحوظ.

 

إضافة إلى إرتفاع النمو القياسي في شهر ماي والذي  بلغ نسبة 55 في المئة  مع توافد 1،1 مليون سائح وساهمت هذه المداخيل بشكل إيجابي على قطاع السياحة التي بلغت 32 مليون درهم في نهاية شهر أبريل 2023 أي ارتفعت في هذا الشهر بنسبة 40 في المئة.

 

وأشارت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي  والتضامني في بلاغ لها قائلة :  “نحن فخورون جدا بهذه الإنجازات التي جاءت نتيجة المخطط الاستعجالي بملياري درهم الذي وضعته الحكومة لدعم المهنيين سنة 2022 وتمكينهم، على الخصوص، من تأهيل العرض الفندقي، والتدابير العديدة التي اتخذناها وتهم النقل الجوي والترويج لوجهة المغرب وتعزيزها لدى كبار منظمي الرحلات السياحية، فضلا عن دينامية الفاعلين في القطاع، دون نسيان إنجاز أسود الأطلس الذي بوأ بلادنا مكانة بارزة على الساحة الدولية”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications